إعلان نتيجة القبول للجامعات والمؤسسات التعليمية السودانية للعام 2011 -2012 - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الجمعة 6 مايو 2016
جديد المقالات الإحتيال بالألقاب .. في الإسماعلية لا توجد جالية سودانية لكني قابلت رؤساءها الـ 3 ..!!؟؟ «» الطيب مصطفى والمزايدة بالحوار!! «» المطلوب هلال مواز ٍ للهلال الشيعي لإيقاف إيران في مساراتها «» لمة النسوان «» اليوم العالمي للطفل بين ظلال البراءة والعفوية وحقوق الحرية والامان «» الفاتح جبرا : هل نحن فاسدون «» الاستفتاء الإداري لدارفور بين الاستحقاقات والتحديات «» فقه الخيبة والكتمان ، المعتمد المهاجر!! «» البيئة الجيوسياسية الحالية قد تؤدي إلى السّلام بين إسرائيل والفلسطينيين «» فتاة المول فتحت بالوعات الفكر وفجرت مصارف التقييم وأججت ينابيع الأخلاق الحميدة ..!!؟ «»
جديد الأخبار والي الخرطوم: لن نسمح بتحويل أراضي الولاية إلى (غابات أسمنت) و(بيوت جالوص) «» وزير العدل يصل "القاهرة" ويبحث مع المسؤولين أزمة الانتهاكات على السودانيين «» (البلدوزر) "مبارك الفاضل" يجرف الساحة السياسية ويوزع الرسائل والنصائح على الجميع «» ولاية الجزيرة تضع معايير لاوراق العمل المقدمة في الملتقي الاستثماري الاقتصادي «» مع د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية.. «» عمر البشير يتوجه إلى الإمارات الأسبوع المقبل «» "أحمد مخترع الساعة" في الولايات المتحدة يطالب بتعويض 15 مليون دولار «» السلطات الإماراتية تعتقل سوداني بسبب كتاب لـ(داعش) «» 1,6 مليار طن الاحتياطي النفطي في السودان «» وصول طفل بولندي يعاني من مرض وراثي نادر بالقلب لمدينة الملك عبد العزيز الطبية «»




الأخبار اخبار السودان المحلية › إعلان نتيجة القبول للجامعات والمؤسسات التعليمية السودانية للعام 2011 -2012 تصغيرتكبير | افتراضي
إعلان نتيجة القبول للجامعات والمؤسسات التعليمية السودانية للعام 2011 -2012
إعلان نتيجة القبول للجامعات والمؤسسات التعليمية السودانية للعام 2011 -2012

أضيف في : 14-08-11 11:11 PM | المصدر : ديارنا الشاملة _ متابعات | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1383 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تلفزيون السودان:
أعلنت وزارة التعليم العام والبحث العلمي نتيجة القبول للجامعات السودانية والمؤسسات التعليمية السودانية للعام 2011 -2012 بنسبة بلغت 74,4% وقال وزير الدولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور خميس كجو كندة إنه تقدم للمنافسة 135 ألف طالب وطالبة ترشح منهم للقبول 98 ألف طالب وطالبة بنسبة بلغت 74,4% . وأكد الوزير سعي وزارته وإدارة القبول لتطوير العمليات الإدارية الخاصة بعمليات التقديم وتقنيتها لتسهل مهمة الطلاب بالداخل والخارج.
وأشار الوزير في المؤتمر الصحفي إلى أن القبول للدراسة على النفقة الخاصة سيبدأ يوم 15 أغسطس الحالي .
بينما تبدأ عمليات تقديم الاستقالة من الترشح بصورة شخصية واستخراج الإفادة 16 أغسطس كما أعلنت إدارة القبول أن التقديم لفرص أبناء دارفور حسب أتفاق أبوجا سيبدأ يوم 15 أغسطس وينتهي يوم 25 من الشهر ذاته بمراكز جامعات نيالا – الفاشر – زالنجي .
وعل صعيد ذي صلة أكد وزير الدولة بالتعليم العالي أن الإدارة العامة للقبول إستصحبت معها هذا العام المشاكل التي يعاني منها طلاب الولايات الشمالية بالجامعات الجنوبية ، مشيرا إلى أن جامعة بحري ستعالج مشاكل الطلاب المتأثرين وأن هنالك ترتيبات تمضي لبدء الدراسة .
وأكد بروفيسور كجو أن مؤسسات التعليم العالي تستوعب 200 ألف طالب و طالبة سيتم استيعابهم من خلال التقديم الثاني والتعليم على النفقة الخاصة مشيرا إلى أن الذين ترشحوا في الدور الأول بلغت 50% من العدد المستهدف .
وأبان بروفيسور عبد الحافظ أن نسبة القبول لطب الخرطوم لهذا العام بلغت (92%) بمفاضلة (366) بينما بلغت في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة أمدرمان الإسلامية طلاب(88,3%) بمفاضلة نسبتها (333) أما طب الجزيرة فقد بلغت نسبته (91,3%) بمفاضلة (356) وفي طب جامعة الزعيم الأزهري بلغت النسبة (89,5%) بمفاضلة (358) وجامعة شندي بلغت نسبة القبول لكلية الطب والعلوم الصحية (89,1%) بمفاضلة بلغت (343).
وأشار أن نسبة القبول في مجال الهندسات بلغت في جامعة الخرطوم لكلية العمارة (89,9) بمفاضلة (267) بينما بلغت النسبة في كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة السودان (87,1%) بمفاضلة (389) أما الدراسات الاقتصادية بجامعة الخرطوم فقد بلغت (85,9%) بمفاضلة نسبتها (340).
رابط الخبر : إعلان نتيجة القبول للجامعات والمؤسسات التعليمية السودانية للعام 2011 -2012 - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك




مشاركة

تقييم
8.50/10 (2 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور



التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها