أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الخميس 21 أغسطس 2014
جديد المقالاتجعفر عباس : و"شرفي" مش عايز شهادات عليا «»قيم الإنسانية على شفا جرفٍ هار «»منى سلمان : اجيال من القصار !! «»الطاهر ساتي : إلى جهاز المغتربين ...!! «»جعفر عباس : وخالطت الحكومة والسفراء «»طوكر والظروق الصعبة عليكي «»سأذكرك يا محجوب ولو بعد ألف عام «»مقري بين المزايدات و المساومات «»سراج النعيم : معضلة الدراما السودانية «»كان وطنياً و... ( شهماً) «»
جديد الأخبارالاخوان المسلمين يقفون وقفة احتجاجية امام السفارة المصرية بالخرطوم «»سعودي بنكهة سودانية «كاملة الدسم» «»ثعبان يثير الرعب داخل حافلة ركاب والشرطة تلقي القبض عليه «»مجهولون يعتدون على الاستاذ الصحفي حيدر خير الله ويسرقون منزله «»فنان مصري يشرع في مقاضاة قناة ( انغام) الفضائية السودانية «»قصة مادح سوداني رأي البرعي في المنام وشفي بالقاهرة «»سيدة تعثر علي طفلة نائمة داخل حافلة زوجها بالخرطوم ومفاجأة «»وزير الشباب والرياضة يدعم منظمات شبابية مالياً في إطار السيو «»رشا هاشم تغني ( ضل راجل) عبر قناة النيل الازرق «»المحكمة العليا تؤيد حكم إعدام قاتل راعي بمدينة القضارف «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 11:39 AM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 679 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو



مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها