أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الأحد 20 أبريل 2014
جديد المقالات التنمية الانسانية الحره المتكاملة من منظور تكوينى وتشريعى «» الاصلاح والاستصلاح «» تعليم أبناء المغتربين......إشكال الهوية والانتماء «» داليا الياس : أحوال !! «» جعفر عباس : الهبل اسمه رجل «» الطاهر ساتي : جودية وجوكية «» الفاتح جبرا : ناس و ناس «» نفاق الدول الغربية «» يريدوننا ان نرعى بي قيدنا!! «» ليت الأب فيلو ساوث فرج يُفْتِينا؟! «»
جديد الأخبار إسرائيل تبث تقارير مصورة عن ترحيل الفلاشا من السودان «» الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى «» العثور على لاعب كرة قدم مشهور قتيلاً في أم درمان «» الأجهزة الصحية بالخرطوم تغلق 40 مصنعاً لأنتاج المواد الغذائية «» البشير يصدر قرار جمهورى بحظر منشأت جديدة فى مقار الوزرات الحكومية «» البشير يوافق على حكومة انتقالية «» طرح الوحدة بين السودان وجنوب السودان بالمستحيل وبعيد المنال «» لص يفشل فى سرقة عميد شرطة بالمعاش «» الإعلان عن حكومة عسكرية في جنوب السودان «» مدير جامعة النيلين الجامعات رائدة في كافة المجالات «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 11:39 AM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 599 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF


تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق



رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو



مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها