أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الثلاثاء 21 أكتوبر 2014
جديد المقالات ألو بعد الفيسبوك «» اللآمركزيّة تعزّز سلطة الشعب في بلدان الربيع العربي «» حلايب سودانية يا حبايب!! «» كأس السودان مريخية «» شورى الحركة الإسلامية تعيد التجربة المكرورة !! «» وهل تحالف واشنطن الجديد في خطر؟ «» غيرة ..ام شك بين الازواج «» الطاهر ساتي : أين الدولة ..؟؟ «» الفاتح جبرا : أطفال الإشارات «» سفرا للسودان «»
جديد الأخبار في مصر إمرأة تلد بالشارع تثير الغضب «» المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان يختار مرشحيه لانتخابات الرئاسة «» الإمارات تبدأ الخطوات العلمية لبناء وإطلاق مسبار إلى المريخ «» نصار الحاج: ثقافة السودان يخنقها نظام عسكري «» حجم الاستثمارات القطرية بلغ 4 مليارات دولار في السودان .. «» ولي العهد يفتتح المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل «» الجهاز المركزى للاحصاء يستعرض خطط تطوير الاحصاء وتنمية القدرات «» النائب الأول يؤكد متانة العلاقات السودانية الصينية «» وزارة الثروة الحيوانية توسيع وتمديد مسارات وطرق المواشي للصادر «» غرد حبابا " حسناء شمال كردفان.. حكاية مدينة اختارت أعالي الولاية لتعلن سفور طبيعتها وتبرج طقسها «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 11:39 AM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 720 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو



مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها