أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة السبت 5 سبتمبر 2015
جديد المقالات أزمة الخطاب الرسمي «» الطاهر ساتي : نعم.. كان منهوباً..!! «» جعفر عباس : شعر عابث أبلغ من بيانات عابسة «» الفاتح جبرا : جابت ليها مسدسات «» الحوار .. الأنموذج الممكن لتدارك الموقف ! «» د. التجاني سيسي دكتاتور جديد!! «» عندما تموت الكلمة وتعلو اصوات القيود «» داليا الياس : قصه طويله جدا «» الطاهر ساتي : تناقضات ..!! «» دولة جنوب السودان : رسالة الى صناع السلام فيها «»
جديد الأخبار الأمم المتحدة ترى محادثات ليبيا في مرحلتها الأخيرة وتتطلع للاتفاق في 20 سبتمبر «» وزير الخارجية السعودي : السعودية ترحب باتفاق إيران النووي بعد الاجتماع مع أوباما «» والد الطفل السوري «آلان» عاد إلى كوباني لدفن عائلته «» مقتل قيادي درزي في انفجار سيارة بالسويداء «» بوتين: الأسد مستعد لاقتسام السلطة مع المعارضة «» مقتل 45 جنديا من الإمارات و5 من البحرين في اليمن «» وزير البني التحتيه والمواصلات يتفقد جسر مندور المهدي «» ولاية الخرطوم والصحة الاتحادية تكملان استعداداتهما لاستقبال الجرحى اليمنيين «» صحة الخرطوم تتهم شركات بالعمل في مجال الادوية منتهية الصلاحية «» الاتصالات توفر خطوط امنه للولاة «»




أرسل خبر أو مقال
الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 12:39 PM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 871 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك




مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور



التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها