أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الأربعاء 25 مايو 2016
جديد المقالات الإحتيال بالألقاب .. في الإسماعلية لا توجد جالية سودانية لكني قابلت رؤساءها الـ 3 ..!!؟؟ «» الطيب مصطفى والمزايدة بالحوار!! «» المطلوب هلال مواز ٍ للهلال الشيعي لإيقاف إيران في مساراتها «» لمة النسوان «» اليوم العالمي للطفل بين ظلال البراءة والعفوية وحقوق الحرية والامان «» الفاتح جبرا : هل نحن فاسدون «» الاستفتاء الإداري لدارفور بين الاستحقاقات والتحديات «» فقه الخيبة والكتمان ، المعتمد المهاجر!! «» البيئة الجيوسياسية الحالية قد تؤدي إلى السّلام بين إسرائيل والفلسطينيين «» فتاة المول فتحت بالوعات الفكر وفجرت مصارف التقييم وأججت ينابيع الأخلاق الحميدة ..!!؟ «»
جديد الأخبار والي الخرطوم: لن نسمح بتحويل أراضي الولاية إلى (غابات أسمنت) و(بيوت جالوص) «» وزير العدل يصل "القاهرة" ويبحث مع المسؤولين أزمة الانتهاكات على السودانيين «» (البلدوزر) "مبارك الفاضل" يجرف الساحة السياسية ويوزع الرسائل والنصائح على الجميع «» ولاية الجزيرة تضع معايير لاوراق العمل المقدمة في الملتقي الاستثماري الاقتصادي «» مع د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية.. «» عمر البشير يتوجه إلى الإمارات الأسبوع المقبل «» "أحمد مخترع الساعة" في الولايات المتحدة يطالب بتعويض 15 مليون دولار «» السلطات الإماراتية تعتقل سوداني بسبب كتاب لـ(داعش) «» 1,6 مليار طن الاحتياطي النفطي في السودان «» وصول طفل بولندي يعاني من مرض وراثي نادر بالقلب لمدينة الملك عبد العزيز الطبية «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 12:39 PM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 982 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك




مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور



التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها