أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الخميس 30 يوليو 2015
جديد المقالات صناعة النجوم في السودان «» حذاراك من هؤلاء ياوالي الخرطوم!! «» اسحاق احمد فضل الله : عقلك «» اسحاق احمد فضل الله : ما يحـدث غداً «» ( سوداني.... سوداني) «» رسالة كندا : تقلبات غير معتادة في طقس كندا «» الفاتح جبرا : قالوا عن السد «» همسة شوق : جمهورية على الله متوكلين السودانية «» ماء الدامر بين (البَلَّة .... والبِلَّة) «» وزير الاعلام ورئيس الاتحاد وبقية البؤساء !! «»
جديد الأخبار عناوين الصحف السودانية الصادرة بالخرطوم صباح اليوم الأربعاء 29-7-2015م «» والي الجزيرة دكتور طاهر ايلا يبحث إنفاذ سفلتة 9 طرق بود مدني «» مخاوف بالقضارف من كارثة بيئية بسبب النفايات «» الحكومة تكشف عن مراجعات بشأن الحصار الاقتصادي «» المالية تضع ضوابط مشددة لنظام أورنيك 15 الإلكتروني «» 13 مليون دولار من واشنطن لقطاع الصحة بالسودان «» تحذيرات من تداعيات سالبة لفتح استيراد الشاحنات المستعملة «» أندرزينهو يرسم على الرمال.. وينقذ الهلال...! «» الشعبي: لا محاذير أمنية لعودة المهدي للبلاد «» وزير الكهرباء : استمرار القطوعات حتى نهاية العام «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 12:39 PM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 850 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك




مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها