أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الأربعاء 1 أبريل 2015
جديد المقالات مستشفى الذرة : آلام فوق الآلام!! «» كل يرى بعين طبعه «» معلمة مهمومة بالتعليم «» الدرة ست الحسان «» ياسر يوسف : حشف وسوء كيل !! «» الجاليات في ارض المهجر هاجس ارقنا كثيرا «» أبناء ولايات السودان يجسدون الوحدة والتأريخ! «» ناقوس لكل نافذ فاسد متربح!! «» العمليات الإرهابية في كندا «» ليلي زكريا .. القصب المر «»
جديد الأخبار تحالف «عاصفة الحزم» لدك معاقل الحوثيين وعودة الشرعية للحكومة اليمنية «» الولايات المتحدة تحث طرفي النزاع بجنوب السودان على استئناف التفاوض «» بدء تسيير الرحلات الجوية تدريجيا من مطارات جنوب السعودية «» السودان يطرد دبلوماسيين ايرانيين واغلاق المكاتب والممثليات «» خادم الحرمين الشريفين يقيم مأدبة غداء تكريما للرئيس السوداني عمر البشير «» الرئيس اليمني يغادر القصر الرئاسي قبل استهدافه من قبل الحوثيون بغارة «» عراك وتشابك بالايدي داخل برلمان إقليم كردستان العراق «» مجلس الأمن يهدد قادة جنوب السودان بعقوبات «» الرئيس السوداني في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية «» امبيكي: المؤتمر التحضيري للحكومة والمعارضة الأحد «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 12:39 PM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 804 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك




مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها