أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الجمعة 24 أكتوبر 2014
جديد المقالات الفاتح جبرا : رقابة مافي «» الحزب الليبرالي الكندي في الطليعة «» أمريكا الشيطان الاكبر .. والكذاب الأشر!! «» الزراعة العضويّة: هل سيرث "الودعاء" الأرض ؟ «» ترشح الرئيس هل يطوي صفحة؟! «» علينا اللحمة وعليهم القهمة «» ادارة المرور القطرية تطلق منهج السلامة المرورية «» أكتوبر1964م والتغيير المنشود «» هل تصبح الحكومة القومية بداية الحل في السودان؟ «» الانتخابات السودانية.. ممانعة سدّ الفراغ «»
جديد الأخبار الولايات المتحدة تعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس «إيبولا» في نيويورك «» السلطات الرسمية تستدعي حمادة بحري بسبب الغناء ( الهابط) «» النور الجيلاني يسخر من الذين اطلقوا شائعة وفاته ويقول : الاعمار بيد الله «» بيان من الإتحاد العام للصحافيين السودانيين حول اعتقال النور احمد النور «» بعد وفاة شاعر أغنية (تحية قلبية ) اعيد نشر آخر حوار معه «» الطيب عبدالله يشارك في زواج حفيدته بتونس ويغادر إلي أمريكا «» خبر عاجل : حالات تسمم بين اعضاء المؤتمر الوطني «» أبرز عناوين الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم الخميس 23-10-2014م «» أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس 24-10-2014 «» السودان يُرحِّب بالرقابة الدولية للانتخابات «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 11:39 AM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 724 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو



مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها