أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة

مصداقية الخبر و حيادية الكلمة الجمعة 25 يوليو 2014
جديد المقالات تركت "حقوقي" الأكاديمية طلبا لحقي "الآدابي" «» في ذكراك يا ناجي «» نكتة " فريش :د. عمر بخيت يحذر من الأكل الزائد!! «» متى يستيقظ العالم من غفوته للنظر لما يدور في فلسطين؟ «» محورا الشر (الأسباط ومكنات)! «» من شهادتي في كتارا «» غزة .. سقوط الأقنعة «» صهاينة العـرب والتسطيح «» هكذا يصنع الفرعون «» صناعة الاعلام والصحافة بين المعايير المهنية ، والمعايير الاخلاقية «»
جديد الأخبار "داعش" يأمر بختان فتيات ونساء الموصل «» جمعية الفلك : الإثنين أول أيام عيد الفطر «» تبوك: ثلاث وفيات و 43 إصابة في حادث حافلة معتمرين تقل مصريين «» انتخاب فؤاد معصوم رئيساً لجمهورية العراق «» الطيران الجزائري يعلن عن تحطم الطائرة المفقودة وعلى متنها 116 راكب «» لجنة لمحاسبة عضوية الحزب الحاكم بالسودان «» السودانية المتهمة بالردة تستقبل في روما على مستوى وزارة الخارجية «» الكاروري: التعدين التقليدي يدعم الاقتصاد «» اكتمال الترتيبات لانعقاد المؤتمر السادس للمغتربين «» أمطار غزيرة وعواصف ببورتسودان «»




الأخبار الأخبار العامة › أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة تصغيرتكبير | افتراضي
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة
أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة

أضيف في : 01-01-13 11:39 AM | المصدر : ديارنا الشاملة | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 665 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تقدمت طائفة الأقباط اعتذاراً عن الحادث الفردي لأحد أفراد الطائفة القبطية بتنصير فتاة مسلمة وتوعدت بإجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا يكون الحدث مدخلاً لتعكير صفو علاقات المسلمين والأقباط. واعتذرت الخرطوم عن توقيف مطران الكنيسة القبطية.
وقدمت حكومة ولاية الخرطوم اعتذاراً لمطران الكنسية القبطية بالخرطوم، الأنبا إيليا، الذي أوقفته السلطات الأمنية على خلفية الحادثة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الفتاة عادت إلى أسرتها ودينها الإسلامي.
من جانبها امتدحت قيادات الطائفة القبطية، برئاسة الأنبا صرابامون، مطران مدينة أم درمان، والأنبا إيليا مطران العاصمة الخرطوم، لدى لقائهما والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، امتدحت تدارك حكومة الولاية لحادثة تنصير الفتاة المسلمة بصورة مثلى.

سابقة تاريخية

وأضافت القيادات القبطية أن ما حدث يمثل سابقة لم تحدث فى تاريخ الأقباط في السودان منذ مئات السنوات ولا تمثل الكنيسة القبطية، مؤكدة أن قيادة الكنيسة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الحادثة حتى لا تكون مدخلاً لتعكير صفو العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وأشادت القيادات بالطريقة الحكيمة التي عالج بها والي الخرطوم القضية حرصاً منه على متانة العلاقات والحفاظ على أمن وسلامة مجتمع الولاية.

وأكد الخضر قبوله اعتذار الأقباط قائلاً إن تنصير فتاة مسلمة عملية فردية لن يؤثر على التواصل والنسيج القوي بين المسلمين والأقباط، مضيفاً: "كنا على ثقة تامة بأن القيادة القبطية لها القدرة الكافية على نزع فتيل الأزمة وتجاوز هذا الحدث العابر وإعادة الفتاة إلى ذويها".

وكانت السلطات المختصة اعتقلت كاهنين من الكنيسة القبطية السودانية بعدما عمّدا مسلمة اعتنقت المسيحية.

شبكة الشروق

رابط الخبر : أقباط السودان يقدمون إعتذارهم عن تنصير فتاة مسلمة - شبكة ديارنا الشاملة




تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو



مشاركة

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

جديد الصور




التعليقات والمقالات و الآراء المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لديارنا الشاملة أو إدارة الموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها